أفضل وصفة لتسمين الوجه وبياضه ونضارته ونفخ الخدود فعالة و مجربة

لتسمين الوجه وبياضه وصفة طبيعية و مجربة ماسك لتسمين ونضارة الوجه وصفة تسمين الوجة - اسهل وصفة لتسمين الوجه وتوريد الخدود في اسبوع للبنات فقط... تسمين الوجه والجسم والصدر باستخدام الحلبة وصفة الحلبة لتسمين الوجه بسرعة فعالة و مجربة وصفة سحرية لتسمين الخدود أو الوجه مضموووونة





 هُناك عِدّة وصفات تُساعد على تسمين الوجه والخُدود بِطريقة طبيعيّة ودون عَناءٍ، ولكنّها تحتاج وقتاً ومُداومةً على استخدامها؛ لتظهر نتائجُها، ومِن هذِه الوَصفات: زَيت الزَّيتون: يُعدّ زيت الزَّيتون من وسائل الحصول على خدَّين سَمينَين؛ فهو يحتوي الدُّهون غير المُشبَعة التي تُحافظ على صحّة الجلد ونضارة البشرة، وهو مُرطِّب رائع للبشرة الجافّة؛ إذ يجعلها ناعِمةً، ويَمنع حُدوث التَّجاعيد والخُطوط الدَّقيقة، ولتحقيق الغاية المرجُوَّة يُحضَّر زيت الزّيتون الدّافئ، ثمّ يُستخدَم لعمل مساج للخدّين من 5-10 دقائق مرّتين يوميّاً، ويُمكن أيضاً تناوُل ملعقة كبيرة من زيت الزّيتون يوميّاً.
[1] الحلبة: تحتوي الحلبة فيتاميناتٍ ومُضادّات أكسدة تحمي البشرة، وتُظهرها ناعِمةً وصِحيّةً، ولتحضير هذه الوصفة تُخلط ملعقة كبيرة من بودرة الحلبة مع القليل من الماء حتّى تتكوّن عجينة سميكة، ثمّ توضَع على الخدّين مع تدليكهما بخفّةٍ، وتُترَك عليهما 10 دقائِق، ثمّ يُغسَلان بالماء البارد مرّةً واحدةً يوميّاً، ويُستَخدَم زَيت الحلبة بطريقة أخرى، وذلك بعمل مساجٍ للخدود مرّةً أو مرّتين يوميّاً.

[2] الحليب: يُعدّ الحليب خَياراً آخر للحُصول على خدود مُمتلئة؛ فهو يُرطّب البشرة، ويجعلها تبدو أكثر امتلاءً، ويكون ذلك بإجراء مساج بكميّة من الحليب بِحركات تصاعُديّة من أسفل إلى أعلى، وحركات دائريّة مُدّة 5 دقائق، ثم تركه على البشرة 5 دقائق أخرى، ثُمّ غلسِه بالماء الدَّافئ مرّة يوميّاً، ويُمكن أيضاً تناوُل كوب أو كوبين من الحليب قليل الدّسم يوميّاً.
[3] التُّفاح: يحتوي التّفاح عناصر غِذائيّةً، وفيتاميناتٍ مُفيدةً للبشرة، ومادّتي الكولاجين والإيلاستين اللّتين تجعلان البشرة تبدو ممتلئةً وناعمةً، وللاستفدة منه تقطَّع تُفّاحة واحدة، وتُهرَس باستخدام الخلّاط، ثمّ يوضَع الخليط على الخدّين بِنُعومة، ويُترك من 50-60 دقيقة، ثُمّ يُغسَل الوجه بالماء الدّافئ يوميّاً، ويُمكن خلط 3 شرائح من التّفاح مع 3 حبّات صغيرة من الجزر، مع 1/2 كوب من عصير اللّيمون، ويُشرب هذا العصير يوميّاً كُلّ صباح.

.[4] العسل: يُعدّ العسل مُرطِّباً جيّداً للبشرة، تُخلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة أخرى مُماثِلة من مَعجون البابايا، ثمّ يوضَع الخليط على الخدّين، ويُترَك على البشرة 10 دقائق، ثُمّ يُغسَلان بالماء الفاتر، ويُمكن تحضير وصفة أُخرى وذلك بِخلط كوب من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الزّبدة المُذوَّبة، وملعقة كبيرة من الشّوفان، وملعقتين صغيرتين من الجبنة المبروشة، وتناوُل هذه الوصفة في الصّباح مع عصير البُرتقال الطّبيعيّ.


 نصائح للمُحافظة على الوجه والخدّين لِلحفاظ على مظهر الخدّين يُنصَح باتّباع ما يأتي:

 تَجنُّب وضع المكياج قدر الإمكان، وذلك للسّماح لمسامات البشرة بأن تتنفّس، فتجب بإزالة المكياج دائماً قبل النّوم. وضع واقي الشّمس باستمرار؛ لحماية البشرة من الأشعّة فوق البنفسجيّة الضارّة بالجلد والبشرة. تَجنُّب عادتي التّدخين وشُرب الكُحول؛ إذ يُمكن أن تكوناا سبباً في ظُهور الشّخص وكأنّه أكبرُ سِنَّاً. شُرب كميّات كافية من الماء أثناء اليوم؛ 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة